الخميس، 9 يناير 2020

أنشطة تعلم الحروف في رياض الأطفال تبع ( توازن)


تعلم الكتابة

1-يرسم الطفل الحرف ويقول كتبت ( يشبهه)=قبول

2-يرسم أشكال ويعطيها اسم لحرف ( صحيح او من خياله )= قبول

3-لاتوجد مسكة صحيحة للقلم =قبول

4-اقرء الحرف بسكون واذا خلفه مد (ا،و،ي)أمدالصوت

5-عند إعطاء الطفل الحرف لا ابدء بالأحرف الصعبة (ض)

6-أفصل بين الحروف المتشابهه( ز،س-ب،ت-ظ،ض-...الخ )

7-ابدء بالأحرف التي يمكن ان تكون كلمة مثل ( ب،د،ر) تكون خلف بعض لانه يمكن تكون كلمات من حرفين فقط منهما.

8- يقبل من الطفل أي كلمة يركبها ونسأل عن معناه .

9- أخر حرف في اسماء الأطفال يمكن البدء به

10-ايمكن البدء ب أحروف أطفال ، أحرف اسماء الأمهات أحرف المد لذلك صوتهم أطول (مقترحة من معلمة)

11- نثير تفكير الطفل ماذا يشبه حرف ب؟؟ ونرسم الشي من خلال الحرف

12_ بطاقات الحلقة كبيرة وتكون كلمة فقط، بطاقات الركن تكون أصغر وكلمة وصورة( مفتاح)

13- كتابة الحرف على الهواء و الرمل والخشن والناعم

14- كلمات تبدء بالحرف ، كلمات فيها الحرف ، تكتب المعلمة الكلمات مع نطقها ،

15- نضع الكلمة في جملة

16- ورقةA3 لكل حرف ( ب/ـبـ/ب) في الاول والوسط والاخير يطبقها الطفل على أسماء أصدقائه

17- تصنيف كلمات فيها الحرف وكلمات لايوجد فيها الحرف

18- ترحل أدوات الحلقة للمكتبة و الادراكي يكون له وسيلة الحرف ( صورة وكلمة وصغيرة )

19 – الواجب احضار كلمات بالحرف ( ترسل للمنزل)، صفحة من جريدة يؤشر على الحرف فيها ،صورة من صفحة قصة يؤشر عليها ( مغلفة حراري)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق