ركن الاكتشاف من الأركان الأساسية في الفصل تعرض فيه التجارب العلمية .
تشرح المعلمة التجربة ويمارسها الأطفال في هذا الركن ، ومن الأدوات الازمة عند إجراء التجربة توفر القلم والورقة لممارسة التدوين و تسجيل نتيجة التجربة
من التجارب ....
تجربة يطفو ، يغرق
حوض به ماء+ أشياء تطفو واشياء تغرق+ ورقة عليها جدول من ثلاث خانات عمودية ( اسم الشئ و كلمة يفو وكلمة يغرق)يجرب الطفل الشئ ثم ينسخ الكلمة الملائمة لها ( هل هو يطفو أم يغرق؟؟؟)
وهناك العديد من التجارب التي تعرض فيها مثل ( ينجذب ولا ينجذب ) ( يذوب ولا يذوب) ...الخ
كما يمكن عرض التجارب النباتية في هذا الركن
يزرع الطفل مع المعلمة ثم توضع في الركن مع جدول الري للنبات
تحتوي كل وحدة في الغالب على تجربتين علميتين وتجربة زراعية وتجربة غذائية
____________________
ويمكن عرض التجارب الغذائية في هذا الركن ولكن يتم تغيير مسماه الى ( ركن التذوق)
مثلإعداد الشطائر ، سلطة الفواكه ،حساء الخضار ، إعداد طعام الطفل الرضيع ..........الخ
يشارك الأطفال في توفير المقادير من خلال توزيع الرسائل على الأهالي قبل بيوم او يومين
تعرض المعلمة ما أحضره الأطفال وتسميه ( تفاح ، برتقال ,,,الخ) تتيح اللطفل فرصة التعرف عليه من خلال حواسه ، ثم تشرح لهم طريقة التنظيف والاعداد ، اذا ان عدد الاطفال يسمح بالعمل معا في الحلقة او تضع الأدوات في ركن الاكتشاف وتسمح في كل مرة للطفلين لإعداد وجبتهما مع المراقبه واستخدام الأدوات البلاستيكية الأمنه 😍😍
تشرح المعلمة التجربة ويمارسها الأطفال في هذا الركن ، ومن الأدوات الازمة عند إجراء التجربة توفر القلم والورقة لممارسة التدوين و تسجيل نتيجة التجربة
من التجارب ....
تجربة يطفو ، يغرق
حوض به ماء+ أشياء تطفو واشياء تغرق+ ورقة عليها جدول من ثلاث خانات عمودية ( اسم الشئ و كلمة يفو وكلمة يغرق)يجرب الطفل الشئ ثم ينسخ الكلمة الملائمة لها ( هل هو يطفو أم يغرق؟؟؟)
وهناك العديد من التجارب التي تعرض فيها مثل ( ينجذب ولا ينجذب ) ( يذوب ولا يذوب) ...الخ
كما يمكن عرض التجارب النباتية في هذا الركن
يزرع الطفل مع المعلمة ثم توضع في الركن مع جدول الري للنبات
تحتوي كل وحدة في الغالب على تجربتين علميتين وتجربة زراعية وتجربة غذائية
____________________
ويمكن عرض التجارب الغذائية في هذا الركن ولكن يتم تغيير مسماه الى ( ركن التذوق)
مثلإعداد الشطائر ، سلطة الفواكه ،حساء الخضار ، إعداد طعام الطفل الرضيع ..........الخ
يشارك الأطفال في توفير المقادير من خلال توزيع الرسائل على الأهالي قبل بيوم او يومين
تعرض المعلمة ما أحضره الأطفال وتسميه ( تفاح ، برتقال ,,,الخ) تتيح اللطفل فرصة التعرف عليه من خلال حواسه ، ثم تشرح لهم طريقة التنظيف والاعداد ، اذا ان عدد الاطفال يسمح بالعمل معا في الحلقة او تضع الأدوات في ركن الاكتشاف وتسمح في كل مرة للطفلين لإعداد وجبتهما مع المراقبه واستخدام الأدوات البلاستيكية الأمنه 😍😍
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق